عبارات عن ضغوط العمل 2019

سُئل أغسطس 7، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020

عبارات عن ضغوط العمل 2019، فكم منا من يتعرض للضغط في العمل ويحاول التعرف الحصول على العبارات التي تعبر عن ضغط العمل ، فمن يعاني من ضغط العمل يحتاج لشئ يعبر فيه عن الروتين اليومي وضغط العمل الذي يؤثر بشكل كبير على الشخص، فالانسان في طبيعته يتعرض لضغط العمل لكي يحصل على اجر مقابله لكي يعين نفسه على تحمل طلبات الحياة المختلفة التي تتطلب منه ان يتحمل هذا الضغط الكبير من العمل، لهذا نجد التعب ظاهرا بشكل كبير على الانسان الذي يتعرض للضغط العمل ويبحث عن عبارات عن ضغوط العمل 2019.

عبارات عن ضغوط العمل 2019

  • لا شـك في أن الانتحـار من أجـل النجاح ليس مطـلوباً بل لا بـد من سلوك طريق وسـط بين العمل المـضني الذي يؤدي إلـى الهلاك، وبين التـكاسل المفضـي إلى الفشـل.
  • إن أهم مـا يجب على العـاملين أن يتعلـموه هو أن يكتشـفوا الطريقة الخـاصة التـي تتناسـب مع أعمـالهم لمواجـهة ضغوط العمـل,، وأن ينسـقوا الأمور فـي مراتـب من الأهمية، والاستعـداد للتضحية بالمـهم من أجـل الأهم، وبالتافه من أجـل المهم.
  • إن أفضـل علاج هـو الـوقاية، وهذا ينطبــق في كل مجـلات الحياة، فلكـي تواجـه ضغـوط الحياة ادرسها أولاً.
  • فإذا كانت هنالـك وظيـفة جديدة تنتظرك فحـاول أن تدرس الصـعوبات التي سـوف تترتب عليها، ومنذ البداية تعـلم كيف تواجـهها.
  • لكي تحافظ على كـيانك، قوي إيمانك واعلـم أن من المستحيـل الصمود تحت ضغـوط الحياة ما لم يشعـر المرء إن يـداً قوية تسند ظـهره.
  • ضع أمامك لافتـة كتب عليـها: “يد الله فوق أيـديهم” أو كتب عليـها “ومن يتوكـل على الله فهـو حسبه”.
  • كل ضغط من ضـغوط الحياة يحـمل لك فرصـة جديدة للتقـدم، بشـرط واحد وهـو ان تركبه، بدل أن يـركبك.
  • إن المرء كلما واجـه ضغطاً واجه مـعه تحدياً جديداً ليخـتار الشيء الأفضـل، مما يعني أن يـرتفع درجة جـديدة.
  • إن مراسلي وكـالات الأنبـاء عندما يقابلـون أحد الإبطـال، في أي مجـال كان – فإنهم لا يسـألون: “كيف فعلت ذلـك تحت شتى الضغـوط؟.
  • لأن المراسلين يعـرفون جيداً، ما يعرفه الطـرف الآخر وهو أن الضغـوط هي التي ساعـدتهم على النـجاح.
  • يقول المثل: “إن الضغـط يوحد ما بيـن الأشياء المـتباعدة، وفي غيابه يستحيـل بلوغ القمم”.
  • الاسترخـاء المؤقت وليـس الهروب، عامل جـيد لمواجهة الضغـوط.
  • ولا نعنـي بالاسـترخاء مجرد اسـترخاء الجسـد، بل استرخاء الـروح أيضاً.
  • فقراءة سورة قرآنية، أو قصيدة شعرية، أو كتابة رسالة لصديق، قد يكون في ذلك استرخاء للروح أكثر من الصمت ومد الرجلين في حالة النوم.
  • في ظرف كهذا لا ترغم نفسك على الانسجام مع أناس جدد أو على اكتساب عادات جديدة ولا تشتر بيتاً آخر، لان الوضع الذي تعانيه ليس الظرف المناسب لذلك. بل تريث حتى تهدأ الأمور.
  • إذا عرض أفراد عائلتك وأصدقاؤك مساعدتهم لك وقت الضيق, فلا تتردد في قبولها، وان لم يعرضونها فاسع أنت إليها. أن كل إنسان يحتاج على الدوام إلى شخص يفاتحه بكل شيء، ويفاتحه هو أيضا بكل شيء. استشر في أمورك أصدقاءك المقربين, وأولادك, وزوجتك.
  • قراءة تاريخ العظماء، تعلمك الكثير في كل مجالات الحياة, ومنها أيضا كيفية مواجهة ضغوط العمل، إن قراءة سيرة العظيم تنقل إليك شجاعته، وتعطيك قوته، فتشعر وكأنه يسندك في أوقات الشدة.
  • بعضهم يضيف على المشكلة توهماته الخاطئة، فيراها أكبر من حجمها. ولكي تواجه المشكلة كما هي قل لنفسك “اهدئي إن الوضع ليس على وشك الانفجار كما تتوهمين”.
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

عالمنا نت

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل نوفمبر 26، 2018 بواسطة Khaled AlOstaz
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل مايو 9، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة r.a.m
0 إجابة
سُئل أكتوبر 2، 2018 في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل أغسطس 29، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل أغسطس 9، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل أغسطس 9، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل يوليو 19، 2018 بواسطة mahmoudhatab
0 إجابة
سُئل يوليو 14، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل يوليو 6، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020
...