تفسير حلم الصرصور للعزباء لابن سيرين

سُئل مايو 27 في تصنيف معلومة عامة بواسطة Nabil A Allahham

تفسير حلم الصرصور للعزباء لابن سيرين

تفسير الاحلام

يعتبر تفسير الاحلام علم واسع، وسلك به العديد من الصحابة والتابعين والعلماء والخبراء، وتركوا بعدهم العديد من الكتب التي كتبوها وكتبوا بين دفتيها أحلام أُناس من عصرهم، وفسروا هذه الأحلام بناءا على خبرتهم، واللافت في الموضوع ان هناك اشخاص يجعلون في تفسير الاحلام حرمة، والصحيح ان الصحابة فسروا الاحلام امام النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد اتفق علماء السلف على جواز تفسير الرؤيا ومن ذلك يعد التابعي ابن سيرين اشهر من كتب في تفسير الاحلام. وتفسير الأحلام واحد من الامور التي يتعلق بها الفرد ويحتاج الى التعرف على ماهية الحلم الذي تسلل الى دماغه، وما هي دلالته واحتمالية تحققه، وقد تتشابه المواضيع كالحلم بالخطبة من شخص غير معروف او متوفي أو متزوج وغيرها، وقد أثبتت التفسيرات التي يقوم بها علماء وخبراء تفسير الاحلام بفائدتها وقربها من الواقع وفي هذا النقال سنتحدث بتوسع عن الاحلام وتفسيرها وحكمها ودلالتها.

مشروعية تفسير الاحلام  من القران والسنة

يرى جمهور العلماء أن تفسير الاحلام جائز، فرؤيا الأنبياء حق ومن ذلك رؤيا سيدنا ابراهيم عليه السلام عندما رأى انه يذبح ابنه ورؤيا سيدنا يوسف كذلك وأما رؤيا غير الأنبياء فدليلها من القرآن هو رؤيا السجينين اللذان كانا مع سيدنا يوسف بالسجن وقد فسر لها سيدنا يوسف الرؤيا وتحققت واما الدليل من السنة النبوية الشريفة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفسر الرؤى التي كان يراها صحابة رسول الله رضوان الله عليهم فقد روى البخاري عن ابن عباس رضى الله عنه أن رجلًا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقص عليه رؤيا، فطلب أبو بكر ـ رضي الله عنه ـ أن يعبرها -إي يفسرها-، فأذن له النبي صلى الله عليه وسلم، ثم قال أبو بكر ـ رضي الله عنه ـ بعد ذلك: بأبي أنت أصبت أم أخطأت؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم: أصبت بعضًا وأخطأت بعضًا، قال: فوالله يا رسول الله؛ لتحدثني بالذي أخطأت، قال: لا تقسم. وفي هذا دليل على جواز تفسير الاحلام في المنام وكذلك في الحديث دليل على ان المفسر للحلم قد يصيب وقد يخطئ.

تفسير حلم الصرصور للعزباء لابن سيرين

يرى علماء وخبراء تفسير الاحلام أن رؤية الصراصير في المنام شيء مزعج، كذلك كما رؤية الصراصير في الطبيعة والواقع ةيعتبر الصرصار من الحيوانات والحشرات المخيفة والتي ينبذها الاشخاص عند رؤيتها ولها العديد من الأضرار والأعراض القاتلة وهنا في موقع خبر جديد نضع لكم تفسير ابن سيرين لرؤية الصرصور في الحلم:
  • قال ابن سيرين في تفسيره أن الصراصير تشير رؤيتها في المنام إلى كثرة وجود الأعداء ، فالصراصير في الحلم تشير بدلالة كبيرة إلى وجود منافقين من الناس الموجودين حولك ، وتحذرك منهم.
  • اذا رأى الشخص أنه قتل صرصور فأن يدل قتل الصرصور وموته سحقاً فيه علامة من علامات النجاح والنصر على الأعداء والانتصار بالمعركة مع المنافسين لك في العمل أو البيت أو اى مكان أخر.
  • يقول ابن سيرين أن رؤية الصراصير الميته في الحلم تعني محاولة أشخاص في حياتك منعك وتعطيلك على الوصول إلى هدفك وهم بذلك قد ينجحون وقد يفشلون بناءا على قوتك أنت في مواجهة الخطر القادم من اتجاههم.
  • يقول تفسير ابن سيرين ان هجوم الصراصير في الحلم على الراوي يعني ظهور المشاكل والأزمات الكثيرة في حياته المهنية والزوجية والاجتماعية.
  • عند رؤية الراوي الصراصير في حلم السيدة الحامل فإن ذلك يعني أنها تتعرض إلى الحسد، وأن هناك من يحقد عليها من أقرباءها أو معارفها في شتى المناطق.
  • كذلك ظهور الصراصير في الحلم يدل على أن هناك شخص يتحدث عنك بسوء أمام الناس.

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه مايو 27 بواسطة Nabil A Allahham
 
أفضل إجابة
تفسير حلم الصرصور للعزباء لابن سيرين
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...