كم عدد ولايات محافظة مسندم

سُئل منذ 6 أيام في تصنيف معلومة عامة بواسطة محمود خالد

كم عدد ولايات محافظة مسندم ، تقع محافظة مسندم في المنطقة الشمالية من سلطنة عمان ، وتقع في منطقة شبه الجزيرة العربية ، حيث تقع المحافظة على أعلى جبال الحجر على ارتفاع 1800 كم. من مستوى سطح البحر ، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 1800 كيلومتر مربع ، ويبلغ عدد سكان المنطقة حوالي ثلاثين ألف نسمة ، ويحدها من المنطقة الشرقية بحر عمان ، ومن المنطقة الغربية الخليج العربي ، وهي من أهم المحافظات التي تعتبر من أهم المواقع الإستراتيجية للسلطنة. في هذا المقال عدد من محافظة مسندم لا يأتي مع شرح لكل محافظة.تعتبر مسندم محافظة عربية عمانية تقع جغرافيًا في الجزء الشمالي من سلطنة عمان ، ويحدها الخليج العربي وبحر عمان وبعض أجزاء من دولة الإمارات العربية المتحدة. تشرق الشمس عليه.

محافظات مسندم 

ونتعرف اليوم في هذا الموضوع عن بعض ولايات مسندم الرائعة والتي نذكر أهم المعلومات عنها في هذا الموضوع التالي  يبلغ عدد ولايات محافظة مسندم أربع ولايات ، تضم كل ولاية العديد من المدن البارزة والمواقع الجغرافية ، بالإضافة إلى المعالم التاريخية والأثرية ، ونوضح لك في النقاط التي توضح كل ولاية في محافظة مسندم:

ولاية خصب: وهي تقع في المنطقة الشمالية من سلطنة عمان ، وتمرر هذا الاسم على الدولة إلى مينائها وتربتها الخصبة ، والتي تضم العديد من القلاع والأبراج السياحية والأثرية ، بالإضافة إلى قلعة خصب والسبا. البرج الذي يقع في الهملة ، ومسجد الصبا الذي يراه المسجد الغربي.
ولاية بخا: تقع في المنطقة الشمالية الغربية من سلطنة عمان ويقطنها كل من الشيهوح والثوريس. تتميز بمياهها العذبة وقطاعها الزراعي.
ولاية مدحاء: وهي تقع في المنطقة الواقعة بين السلاسل الجبلية التي تحيط بها إمارة الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة ، وأهم ما يميزها الدولة هو النقوش الصخرية الأثرية وكذلك الكتابات التي يعود تاريخها إلى القرون الهجرية الأولى.
ولاية الضبعة: وهي تقع في المنطقة الشمالية الشرقية من سلطنة عمان ، وأهم ما يميز الدولة هي صناعات مثل تصنيع أشجار النخيل والمنسوجات والسفن الصغيرة ، وهي الدولة التي بها العديد من الآثار والأثرية مناطق الجذب السياحي ، مثل خليج الغبين وحصن الصبا ومقبرة جيش الأمير.

ولاية يخا 

و ايضا تصنف هذه الولاية من أهم ولايات مسندم في سلطنة عمان تقع في الجهة الشمالية الغربية تحتوي على العديد من المعالم السياحية المشهورة على مستوى الدولة و الذي يتوافد عليها عدد كبير من الزوار

ولاية خصب

أهم ما تتميز به هذه الولاية تنوع المصادر الطبيعية ما أدي إلى تنوع المحاصيل التي تنتجها كبيرة من المحاصيل لجميع دول الوطن العربي بشكل عام و سلطنة عمان بشكل خاص ، تقع هذه الولاية أقصى الجهة الشمالية من الدولة.

ولاية دباء 

تقع جغرافيا في الجانب الشمالي الشرقي من سلطنة عمان ، وهي تقع بشكل فلكي على خط الطول 56.2660 شرق خط جرينتش ، وعلى خط عرض 25.6364 درجة شمال خط الاستواء ، ومساحتها 73 كم مربع ، والدولة تتميز بالصناعات التقليدية مثل بناء السفن الصغيرة والنسيج والنخيل ، مع عدد كبير من المعالم التاريخية والسياحية مثل: قلعة الصبا ، التي أعيد بناؤها في عهد جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم. مقبرة جيش أمير التي يعود تاريخها إلى حروب الردة. يقع خليج الغباين وسط الجبال ، ويأخذهم الصيادون عندما يلجأ البحر. معالم أخرى مثل قلعة السقطة  ، مياه عين السقطة ، وخليج معالي.

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه منذ 6 أيام بواسطة محمود خالد
 
أفضل إجابة
كم عدد ولايات محافظة مسندم
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

المحيط

صوت الأخبار

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
...