اين ومتى نشأت كرة القدم بشكلها الحالي

سُئل مايو 21 في تصنيف معلومة عامة بواسطة محمود خالد

اين ومتى نشأت كرة القدم بشكلها الحالي منمنا لا يعرف رياضة كرة القدم الرائعة والتي تم إطلاق عليها مؤخراً اسم الساحرة المستديرة وذلك لروعة هذه الرياضة والتي يتابها ملايين من الناس في جميع أنحاء العالم والتي تقوم على مبدأ المنافسة الرائعة والتي يوجد بها العديد من الأأندية العريقة التي تتنافس في كل عام من أجل البطولات ومن أبرز تلك الأندية نادي ريال مدريد ونادي برشلونة والباير ميونخ و نادي يوفنتوس وكانت تلك مجموعة من أبرز الأندية الأوروبية حول العالم ونذكر لكم بعض الأندية العربية والتي لها مكانة كبيرة وعالمية في كرة القدم ومن أهم تلك النوادي نادي الأهلي المصري ونادي الزمالك المصري والترجي التونسي والأهلي السعودي وتلك أبرز الأأندية في الوطن العربي وتعتبر كرة القدم الرياضة الأشهر والأكبر في العالم والرياضة الأاكثر ربحاً في العالم ونتعرف اليوم عبر موقعنا خبر جديد عن تاريخ إنشاء كرة القدم 

متى ظهرت كرة القدم 

ونتعرف اليوم في هذا المقال عن متى ظهرت كرة القدم التي تعد الرياضة الأشهر والأمتع في العالم والرياضة الأكثر تحقيقاً للارباح  يعود تاريخ هذه الرياضة إلى أكثر من 2500 سنة قبل الميلاد ، حيث مارسها الصينيون القدماء على شكل رياضة أطلقوا عليها (تسوشو) ، كانوا خلالها يركلون كرة جلدية مملوءة بالشعر والريش من خلال فتحة صغيرة ، ثم دفعوها إلى شبكة ثابتة على قصب طويل مصنوع من الخيزران ، وكافأوا الفريق الفائز على تركيبه ، بينما تم هزيمة الفريق المهزوم. عرفها اليابانيون في عام 600 قبل الميلاد ، ولكن بطريقة مختلفة وأطلقوا عليها (كيرامي) ، حيث كان اللاعبون يرتبون في دائرة ، ثم مرروا الكرة بينهما في مساحة صغيرة ، مع الحرص على عدم لمس الكرة على الأرض. عرفها الإغريق أيضًا في عام 600 قبل الميلاد باسم اللعبة (ايسكروس  وكانت تلعب باستخدام كرة صغيرة وبين فريقين على ملعب مستطيل يحتوي على خطوط محددة لكل فريق ووسط الملعب ، وهدف كانت المباراة إيصال الكرة إلى ما وراء خط الفريق الآخر من خلال رمي الكرة بين لاعبي الفريق الواحد. عرفها المصريون القدماء في عام 300 قبل الميلاد ، حيث كانت هناك نقوش على جدران المعابد تؤكد وجود ألعاب الكرة. يعود تاريخ ظهور كرة القدم بشكلها الحالي إلى عام 1016 ، عندما ظهر في إنجلترا أثناء احتفالهم بإخلاء الدنماركيين من بلادهم من خلال تحريك رؤوس بقايا جثث الدنماركيين ، ثم حظرها بمرسوم ملكي.

بعض الأحداث المهمة في كرة القدم 

ونتعرف على بعض الأحداث المهمة التي حدثت في تاريخ كرة القدم والتي شكلت انعطافاً كبيراً في مسيرة اللعبة والذي أدى إلى وصولها إلى هذه الشعبية الكبيرة  ظهرت اللعبة في مدارس اللغة الإنجليزية عام 1710. تأسس أقدم نادٍ في العالم يلعب كرة القدم (نادي شيفيلد) عام 1857. تم إنشاء أول قوانين لممارسة كرة القدم عام 1862. تم منع حارس المرمى من الإمساك بالكرة مرة أخرى. من لاعبي فريقه في عام 1865. تم تأسيس مبدأ التسلل في عام 1867. تم تحديد حجم ومواصفات معينة للكرة في عام 1872. تم وضع العارضة بدلاً من الشريط الذي حدد ارتفاع الهدف في عام 1875. الصافرة تم استخدامه لأول مرة من قبل حكم بريطاني في التحكيم في عام 1878. تم تقديم تشريع كرة القدم المحترف في عام 1885. ظهرت ركلة الجزاء في عام 1891. عقدت الألعاب الأولمبية الأولى في باريس في عام 1900. تم تأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) كرة القدم) عام 1904 ، وتضم 207 اتحادات كرة قدم في العالم. سمح للحراس باستخدام أيديهم لحمل الكرة داخل منطقة الجزاء في عام 1912. سمح له بتسجيل الأهداف من ركن الزاوية في عام 1927. تقرر تنظيم مباريات كأس العالم (كل أربع سنوات) في عام 1929. أول كأس العالم نظمت مباريات في أوروغواي عام 1930. نظمت مباريات أو مباريات كأس العالم للسيدات في الصين عام 1992.

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه مايو 21 بواسطة محمود خالد
 
أفضل إجابة
اين ومتى نشأت كرة القدم بشكلها الحالي
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

المحيط

صوت الأخبار

اسئلة متعلقة

0 إجابة
...