في اي بلد نشأت رياضة الجودو

سُئل مايو 21 في تصنيف معلومة عامة بواسطة محمود خالد

في اي بلد نشأت رياضة الجودو  ويوجد العديد والكثير من أنوا عالرياضة المختلفة في جميع أنحاء العالم ونتحدث اليوم عن أنواع بعض الرياضات المختلفة بالعالم ولكن نخص بالذكر الحديث عن رياضة الجودو الرائعة فيها رياضة تتبع لأنواع الفنون القتالية والتي يعد لها بعض الأدوات الخاصة بها والمختلفة عن غيرها من الرياضات والتي من شأنها أن تقومم بالحفاظ على أمن وسلامة الممارسين لهذه الرياضة لأنها تعتبر من أنواع الرياضة القاسية في العديد من المجتمعات ولا يمارسها إلى المختصين بها والأشخاص الذين قاموا بالتدريب لفترة زمنية طويلة من أجل تأهيتهم بالشكل المناسب والمطلوب لممارسة رياضة الجودو وهي احد انواع الفنون القتالية اليابانية وقام بانشائها جيغور كانو ، وطورها وحذف منها بعد التقنيات الخطيرة وجعلها اكثر ملائمة للتنافس وممارسة الرياضة، وهذا فتح الباب لتدخل هذه الرياضة الى الالعاب الاولومية، كثيرا ما يتم البحث عن في اي بلد نشات رياضه الجودو، لذلك نوضح لكم زوارنا ومتابعينا عبر خبر جديد 

في أي دولة نشات رياضة الجودو 

بدأت لعبة الجودو في اليابان من "جيجو سو" اليابانية القديمة. في القرن التاسع عشر ، ابتكر الياباني الشاب ، جيجورو كانو ، مجموعة من تمارين اللياقة البدنية للشباب لحماية أنفسهم ووصفها بالجودو للتميز عن "Je-jit Soo".

في عام 1882 ، تم إنشاء أقدم مدرسة لانتشار الجودو في اليابان. تطور الجودو بسرعة في اليابان. في عام 1930 ، أصبح الجودو مادة إلزامية في المدرسة للشباب والقصر في المدارس اليابانية. في عام 1948 ، أقيمت مباراة بطولة الجودو في اليابان. في عام 1949 تم تشكيل تحالف عموم اليابان وتم تأسيس اتحاد الجودو الأوروبي. في يوليو 1951 ، تم تشكيل الاتحاد الدولي للجودو ، باقتراح من 12 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وسويسرا واليابان. في عام 1956 ، عقدت أول مسابقة للجودو العالمية في طوكيو ، اليابان. في مايو 1964 ، تم تضمين الجودو للرجال في البرنامج الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية الثامنة عشرة في طوكيو.

ما هوا ال  جودو

الجودو أو الجودو (باليابانية: 柔道) تعني حرفيا "الطريقة الناعمة" ، وهو اسم أطلق على نوع من فنون الدفاع عن النفس اليابانية ، ابتكره جيجورو كانو في عام 1882. طور كانو هذه الرياضة من فنون الدفاع عن النفس jiu-jutsu بعد أن أزال العديد من المخاطر وبالتالي فإن الفنون والتقنيات جعلت منه طريقة أكثر ملاءمة لممارسة الرياضة. مما فتح باب هذه الرياضة لدخول الألعاب الأولمبية. يعتمد روعة هذه اللعبة على معجبيها أن السيطرة على الشلل وشللها غالبًا ما تكون أفضل من إيذائها. في عام 1882 م ، أسس كانو مدرسته لتعليم الجودو وكودوكان في طوكيو ، وتعني كودان مكان تدريس الطريق. من وجهة النظر الفلسفية أو الأخلاقية التي يقوم عليها الجودو ، فإنه يقوم على مبدأين:

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه مايو 21 بواسطة محمود خالد
 
أفضل إجابة
في اي بلد نشأت رياضة الجودو
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

المحيط

صوت الأخبار

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل فبراير 8 في تصنيف معلومة عامة بواسطة mohamed shaheeen
0 إجابة
سُئل فبراير 8 في تصنيف معلومة عامة بواسطة mohamed shaheeen
2 إجابة
...