اسماء الناجين من كمين البرث

سُئل مايو 21 في تصنيف الألغاز وحلول بواسطة mo7ammedyounis

اسماء الناجين من كمين البرث

اسماء الناجين من كمين البرث, وهي من الأسئلة الكثيرة التي انتشرت عبر الانترنت وازدادت بين الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي , وذلك يرجع الى مسلسل الاختيار والمشاهد التي تجري فيه من تجسيد للواقع الذي جرى مع البطل المنسي الذي اغتالته أيادي الغدر الارهابية , رحمه الله تعالى, كما ويُسعدنا جميعاً أن نقدم لك عزيزي الزائر كل ما تحتاج معرفته حول الموضوع الذي تطرحه , وموضوعنا لهذا اليوم هو حول أسماء الناجين من كمين البرث , وبالاطلاع على مسلسل الاختيار لرأيت تجسيداً كاملاً لما تسمع عنه حول المنسي وكمين الرث, وهنا يُسعدنا عزيزي الزائر أن نضع بين يديك كافة التفاصيل التي تحتاج معرفتها حول موضوعنا لهذا اليوم , لذلك ابقى على تواصل مستمر معنا عبر موقعنا الالكتروني موقع خبر جديد, الأمر الذي نسعى من خلاله أن نجعلك راضٍ عن كل ما نقدمه لك من أجل الوصول الى المعلومة التي تريدها قبل أحد آخر , وللاجابة على سؤال, اسماء الناجين من كمين البرث, تابع..

مسلسل الاختيار

ومن الجدير بالذكر أنه يتم عرض مسلسل الاختيار الذي يُجسد حياة البطل القائد أحمد المنسي ورفقائه من عناصر الجيش الذين رووا بدمائهم تراب مصر في الدفاع عنها , ويُعرض هذا المسلسل على الشاشات التلفزيونية في الوقت الحالي خلال شهر رمضان الكريم 2020، وهو عملا دراميا كبيراً وضخما، وقد لاقي استحسان وعطف الجماهير، والمسلسل يحمل اسم «الاختيار»، يُجسد فيه البطل (أمير كرارة) شخصية البطل المصري الشهيد القائد أحمد المنسي . كما ويرصد العمل قصة حياة الشهيد بطل ذو رتبة العقيد أركان حرب أحمد المنسي، وهو قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي قدم روحه واستشهد مع عدد من أفراد الكتيبة وعناصره في كمين والذي يُسمى بـ «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية في تاريخ 7 يوليو عام 2017، حيثُ أن تلك المنطقة التي لها أهمية لوجيستية كبيرة في مصر خصوصاً من ناحية الجنوب ، حيث إنها تعد من النقاط المهمة والتي تربط بين وسط سيناء من جهة , وتربط رفح والشيخ زويد من جهة أخرى.

كمين البرث

كما وتُعتبر تلك العملية التي نُفذت ضد القوات المصرية الصاعقة والتي قائدها أحمد المنسي, في تمام الرابعة فجرًا، كما أنها لم تكن مجرد هجوم إرهابي على كمين فقط ، بل تُعتبر أنها كانت معركة حربية كبيرة وشرسة بين الجهتين, كما أنههُ كان مرتب ومخطط لها بشكل جيد وكبير ، وبذلك أبطالنا ضحوا بأرواحهم من أجل حماية هذا الوطن، وعدم دخول الإرهابيين اليه.

اسماء شهداء كمين البرث

كما وأنه وبالتزامن مع عرض مسلسل «الإختيار» , حيثُ ونعرض لكم عبر موقعنا موقع خبر جديد أسماء شهداء موقعة «البرث» 2017 وهم:

البطل احمد المنسي
ولد في مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية عام 1977 م. التحق بالكلية الحربية وتخرج من دفعة من 92 سفينة حربية كضابط في وحدات الصاعقة.

كما وأن الشهيد المنسي معروف بمهارته وشجاعته وانضباطه العسكري وحسن أخلاقه. وهو أيضاً متزوج ولديه ثلاثة أطفال. كما وتوفي البطل المنسي نتيجة رصاصة واحدة أُطلِقت صوبه من عيار 12.5 ملم في مؤخرة رأسه وهو على سطح المبنى الذي كان فيه والتي كان يجري نالك الاشتباك ، كما وكان الشهيد "منسي" في مثل تلك الأوقات يطلق النار باتجاه الإرهابيين, هو ورفقة زملاءه.


الشهيد الملازم احمد محمد حسنين شاهين
من مواليد قرية الخضراء التابعة لمركز باجور بالمحافظة عام 1994 وتخرج من دفعة 110 فصول , والشهيد هو الابن الأكبر لوالده ولديه شقيق واحد محمود ويبلغ من العمر 20 عامًا ويدرس بمعهد عالي ووالده موظف ووالدته ربة منزل، والشهيد قضى إجازة العيد بينهم بالقرية وتوجه لخدمته بشمال سيناء


الجندي الشهيد مؤمن رزق أبو اليزيد

ولد ابن حمد حمد سليمان من قرية جزيرة محروس في منطقة مركز أخميم بمحافظة سوهاج وعمره 22 سنة. انضم الشهيد إلى القوات المسلحة قبل وفاته بستة أشهر.


الشهيد سيدي محمد اسماعيل رمضان
ولد الشهيد بقرية قسطا بكفر الزيات بمحافظة الغربية ، وكان الشهيد الأكبر من إخوته وطلب التطوع من أجل الحب في مصر لأنه لم يفعل. من الخدمة العسكرية لأن هناك شقيقتان له ، وكان فخورًا دائمًا بارتداء الزي العسكري.


الجندي الشهيد محمد رجب السيد عبد الفتاح

ولد الشهيد في قرية شفا التابعة لمركز بسيون في الغربية.

الشهيد جندي أحمد العربي مصطفى

من مواليد محافظة الزرقاء بمحافظة دمياط ، وكان على وشك إنهاء خدمته العسكرية ، وهو الابن الأكبر لأسرته ، وقد اشتهر بضحكه الذي لا يترك وجهه. ، بالإضافة إلى حبه لتحمل المسؤولية.


الشهيد سيدي محمد محمود محسن

من مواليد قرية كفر النعيم التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية وعمره 22 سنة ، وتم اختياره في فيلق الصاعقة ، وانضم إلى كتيبة الصاعقة 103 في جنوب رفح بسبب اختصاصها.

الشهيد سندي فرج محمود
من مواليد قرية أبو غرير بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا ، يبلغ من العمر 22 عامًا ، وشارك في معظم الغارات التي استهدفت عناصر إرهابية.

النقيب أحمد الشبراوي
من مواليد قرية الشبروين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية وعمره ثلاثون سنة وهو متزوج وله طفل اسمه "عمر" 4 سنوات وزار الشهيد أسرة قبل 10 أيام من استشهاده ، وخدم الشهيد في رفح 4 سنوات ، وعاد إلى الخدمة في العريش قبل 3 سنوات.


النقيب خالد محمد كمال حسين المغربي
ولد في 5 ديسمبر 1992 في طوخ بمحافظة القليوبية. انضم إلى الأكاديمية العسكرية وتخرج من لوط الحرب 108. بعد تخرجه من الكلية العسكرية ، انضم إلى وحدات الصاعقة في القوات المسلحة , كما وأطلق عليها اسم "الدبابة" لأنها ذات بنية صلبة.

الشهيد النقيب محمد صلاح محمد

ولد في قرية نزلة عبد الله بمحافظة أسيوط ، وتخرج من الكلية الحربية في سلاح المدفعية ، وانضم إلى الكتيبة 83 صاعقة وهو متزوج.

الشهيد جندى على على السيد

الشهيد من قرية الدغيدية بمركز الجمالية بمحافظة الدقهلية ، استشهد بعد معركة بيرث بعد أن قاتل وأطلق النار على العديد من التكفيريين بسلاحه أصيب في قدمه وكان يقاتل حتى اللحظة الأخيرة حتى استشهد بعد إصابته بـ 39 رصاصة.

كما ويُعتبر هؤلاء هم الذين آمنوا وصدقوا بما وعد الله به ، ونتيجةً لذلك كانوا أيضاً جميعهم يستحقون الشهادة ، والأجر ان شاء الله عند الله تعالى في السماء , بأن يرقهم الله الجنان , ونحسبهم شهداءً عند ربهم.

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه مايو 21 بواسطة mo7ammedyounis
 
أفضل إجابة
اسماء الناجين من كمين البرث
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

المحيط

صوت الأخبار

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...