حقيقة تاجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي

سُئل مايو 3 في تصنيف حل المناهج الدراسية بواسطة Nabil A Allahham

حقيقة تاجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي

حقيقة تاجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي

حقيقة تاجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي

حقيقة تاجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي

مع استمرار انتشار وباء كورونا المستجد في الاوساط العربية والاسلامية ، ونظرا للاشارات الدالة على استمرار الوباء حتى نهاية صيف عام 2020 ومع تزايد اعداد القتلى والمصابين حول العالم الذي يزيد اليوم عن ثلاثة ملايين مصاب وأكثر من 200 الف إصابة حول العالم والأعداد ما زالت في ازدياد ، لجأت وزارة التربية والتعليم في كاة الدول العربية المنكوبة الى استخدام خطط الطوارى التي تم تحضيرها خلال الفترات السابقة باستخدام التعليم الالكتروني كبديل عن العملية التعليمية التقليدية وفي الوقت الذي انهى فيه الطلبة المقررا تالدراسية لإان الوقت قد حان لعقد الاختبارات ومع ذلك فهناك مشاكل في امكانية اجراها في موعده المحدد.

حقيقة تاجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي الى

أن تأجيل الامتحانات التى كانت مقررة سابقاً يأتى في ظل الحفاظ على الجنس البشري من فيروس كورونا وتأجيل امتحانات "التعليم" للدبلومات الفنية بسبب فيروس كورونا .. طارق شوقي: تبدأ الاختبارات في 13 يونيو المقبل بدلاً من 15 مايو .. وتستمر حتى 19 يوليو 2020 .. ويؤكد: لا تأخير في امتحانات الثانوية العامة اعتبارًا من 7 يونيو وفي سياق مواجهة فيروس كورونا الجديد ، ولضمان سلامة وصحة الطلاب ، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تأجيل امتحانات الدبلوم الفني بجميع تخصصاتهم "التجارية والزراعية والفندقية والصناعية". ، لتبدأ يوم 13 يونيو المقبل بدلاً من 15 مايو المقبل. وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور طارق شوقي ، إنه تقرر تأجيل امتحانات الدبلوم الفني ، ليبدأ في 13 يونيو المقبل بدلاً من 15 مايو ، موضحا أن الاختبارات مستمرة حتى 19 يوليو 2020. وكشفت مصادر مسئولة عن أسباب صعوبة تأجيل امتحانات المرحلة الثانوية ، موضحة أن الجولة الأولى من امتحانات المرحلة الثانوية يتبعها الإعلان عن نتائج المرحلة الثانوية ثم 3 مراحل لتنسيق القبول في الجامعات ، بالإضافة إلى الامتحانات من الجلسة الثانية المنعقدة في أغسطس ، مشيرة إلى أن نهاية الجولة الثانية من المرحلة الثانوية العامة والمرحلة الثالثة من التنسيق ستكون وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي ، اللتين تم إعدادهما بشكل كبير لاستقبال المدرسة الجديدة. عام.

تاجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي

ما زال خبر تأجيل الامتحانات للصف الثالث الثانوى يتصدر البحث في موقع خبر جديد وأوضحت المصادر أن الامتحانات في المرحلتين الأولى والثانية من المرحلة الثانوية تسير وفق خطة زمنية محددة مرتبطة بالتنسيق والعملية التعليمية بأكملها ، موضحة أن امتحانات المرحلة الثانوية يحضرها أكثر من 600 ألف طالب ، وبالتالي فإن العدد كبير وإذا كان هناك أي احتمال لتأجيل الامتحانات ، فمن الطبيعي أن يتم ضغط الأيام المخصصة للامتحانات لتقليل الفترة الزمنية ، ولكن حتى الآن تكون الاختبارات كما هو مقرر ، ويحتاج جميع الطلاب إلى الاستعداد للاختبارات في الوقت المحدد ، قائلاً: المدرسة الثانوية ينظمها قانون لا يمكن مخالفته على الإطلاق. وأكد طارق شوقي أن الامتحان العملي لطلاب الدبلومات الفنية يبدأ في 13 يونيو وينتهي في 4 يوليو ، ويستغرق 16 يومًا متقطعًا في الأيام الخالية من جدول امتحانات الثانوية العامة ، ثم يبدأ الامتحان التحريري لطلاب الدبلومات الفنية بعد نهاية امتحانات الثانوية العامة ، مشيراً إلى أن امتحانات الثانوية العامة في موعدها ستبدأ في 7 يونيو المقبل ولن يتم تأجيلها أو تطبيقها على نظام القبول بالجامعة. وقالت مصادر رسمية إن تأجيل امتحانات الدبلوم لن يؤثر على سير امتحانات الثانوية العامة على الإطلاق ، وسيتم التنسيق للطلاب لترك الدراسة ، حيث يقوم طلاب الدبلومات الفنية بأداء امتحاناتهم في أيام الإجازة في جدول المدرسة الثانوية. الامتحانات ، وسيتم تعقيم اللجان بقوة ، بالإضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات للحفاظ على صحة الطلاب وتوحيد الجهود التي تبذلها الوزارة والجهات المختصة لخدمة طلاب الدبلومات والمدارس الثانوية العامة في نفس الوقت.

حقيقة تاجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي لموعد

وفي القول الصريح أن وزارة التربية والتعليم تسسعى لاقامة الامتحانات في موعدها السابق ولكن هناك مجموعة من المعوقات ونفت وزارة التربية والتعليم المصرية تأجيل امتحانات طلاب المرحلة الثانوية الأولى حتى إتمام امتحانات الثانوية العامة. وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء أن الوزارة لم تحدد بعد جدول الامتحانات.و يدرس بنك مصر ضخ 1.5 مليار جنيه في مشروعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهناك آراء متباينة حول اقتراح ساويرس بإنشاء بنك متخصص لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر وأكدت الوزارة أنه في حالة اتخاذ قرارات أو إجراءات جديدة سيتم الإعلان عنها بأقصى قدر من الشفافية في الوقت المناسب. وأشارت المصادر إلى أن جدول امتحانات الدبلومات الفنية سيأخذ في الاعتبار أيام الاختبارات في جدول امتحانات الثانوية العامة ، مع الحفاظ على الإجراءات التي بدأتها الوزارة من زيادة عدد لجان المرور لتصل إلى حوالي 3000 لجنة مع امتحانات الدبلومات. وتعقيم الغرف وتطبيق تطمينات داخلية بين المراقبين بسبب كورونا.

حقيقة تأجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي

في خطوة هي سابقة من نوعها أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تأجيل الامتحانات النهائية للصف الثالث الثانوي وأكدت المصادر أن الطلاب قد انتهوا من تسجيل استمارة طلب الامتحانات ، موضحة أنهم يواصلون تلقي استمارات الطلاب حتى الفترة المقبلة ، سائلين الطلاب الذين لم يسجلوا سرعة كتابة الاستمارة ، في حين أن بعض أولياء الأمور وطلاب الثالثة ناشدت الفئة الثانوية الفنية وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي السماح لأطفالهم بالدخول في امتحانات الدبلوم الفني. وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن تأجيل امتحانات الثانوية العامة ، قائلا إن امتحانات الثانوية العامة في موعدها في يونيو ، وجميع الجهات الحكومية مهتمة بهذا الأمر ، معلقا: "نحن نحاول الالتزام لهم من أجل ضمان مستقبل الطلاب ". وتواصل "شوقي" خلال اتصال هاتفي مع الصحفي وائل الإبراشي ، في برنامج الساعة التاسعة ، الذي أذاع على قناة الأولى الفضائية ، مساء الخميس ، أنه سيتم توفير أماكن كبيرة للسادة.

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه مايو 3 بواسطة Nabil A Allahham
 
أفضل إجابة
حقيقة تاجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

المحيط

صوت الأخبار

اسئلة متعلقة

...