القبض على ام يزيد الشمري بسبب منع التجول

سُئل مارس 25 في تصنيف معلومة عامة بواسطة mohamed shaheeen

القبض على ام يزيد الشمري بسبب منع التجول، قامت الجهات الامنية في المملكة العربية السعودية بناء على الاوامر الملكية باعلان قرار منع التجول في المملكة ضمن اجراءات مكافحة انتشار فايروس كورونا المستجد والخطير، والتي يجب على المواطنين السعوديين الالتزام بهذه الاوامر في الساعات المحددة لمنع التجول، وبعد ان تم انتشار وتداول فيديو لفتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا عبر تويتر توضح فيه رفضها لمنع التجول وتحرض على ذلك، نوضح لكم حقيقة القبض على ام يزيد.

القبض على ام يزيد الشمري بسبب منع التجول

ظهرت سيدة في الاربعينات من عمرها وهي ام يزيد الشمري من خلال فيديو قامت بنشره على حسابها الرسمي على السناب شات، توضح به عن انهم في حائل لا يتمكنون من الجلوس في المنزل وهم اهل الطلعات والنزلات كما قالت وان الفيروس لن يقوى عليهم واكدت على مخالفتها للاوامر الملكية التي تنص بمنع التجول وسيخرجون لو كانت الغرامة تقدر بمليون ريال.

وبعد ان تداول هذا الفيديو على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبحسب ما هو موضح ان الحساب يعود لفتاة اسمها ام يزيد الشمري، وطالب الرواد بالتحقيق مع الفتاة التي تحرض على كسر القوانين والتعليمات.

تدخلت النيابة العامة السعودية فورا بعد ان انتشر الفيديو بين الكثير من الناس عبر الانترنت واصدرت قرارا بالقبض على هذه الفتاة بعد التعرف على اسمها بتهمة مخالفة الاوامر الملكية التي تنص بمنع التجول وتحريض المواطنين على عدم الالتزام بالقرار.

وظهرت العديد من التغريدات عبر تويتر لمواطنين منتمين لمنطقة حائل بالتحديد وهم يعبرون عن الغضب من هذا التصرف الذي قامت به ام يزيد، واشاروا ان ما قالتها لا ينتمي لاهل المنطقة التي يشتهر اهلها بالاخلاق والالتزام بكافة القوانين والانظمة التي تضعها الدولة.

نعم قامت الشرطة السعودي والامن العام بالقاء القبض على الفتاة التي تدعى ام يزيد الشمري بعد الفيديو الذي قامت بنشره على حسابها الرسمي عبر السناب شات، وحرضت من خلاله على مخالفة الاوامر الملكية بمنع التجول في المملكة، حيث فرضت الجهات المسؤولة تطبيق من التجول ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية في مكافحة انتشار مرض فايروس كورونا المستجد والخطير، فيما اتخذت ايضا العديد من القرارات والاجراءات التي تساهم من خلالها في محاربة هذا الفايروس الذي اكتسح العالم وانتشر بصورة واسعه وسريعة، وقد اعلنت منظمة الصحة العالمية في الايام السابقة ان فايروس كورونا وباء عالميا بسبب الانتشار الرهيب وعدد الاصابات الذي يقدر بمئات الالاف في دول العالم.

اذا تم القاء القبض على الفتاة التي تدعى ام يزيد الشمري من قبل السلطات السعودية بتهمة التحريض ومخالفة الاوامر الملكية التي تفيد بمنع التجول وهو القرار الصادر مؤخرا في مواجهة فايروس الكورونا.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...