الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الاقامة

سُئل فبراير 13 في تصنيف معلومة عامة بواسطة mohamed shaheeen

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الاقامة، تقدم وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات واحد هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الكترونيا، حيث اصبحت كافة الخدمات في المملكة العربية السعودية مع التطور التكنولوجي الهائل في هذا العصر تقدم الكترونيا وبسهولة للمواطنين والمقيمين في السعودية، وذلك تسهيلا عليهم وتوفير للوقت والجهد، ومنع الازدحام في المراكز الرسمية، يتم تقديم خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورةي من خلال نظام ابشر بكل سهولة، وسوف نشرح لكم زوارنا ومتابعينا تفاصيل المخالفات المرورية وكيفية الاستعلام عنها برقم الاقامة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

يعتبر هذا الامر اكثر ما يشغل بال المواطنين خصوصا مالكي السيارات ووسائل النقل بانواعها المختلفة في المملكة العربية السعودية، ويتضمن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عديد من الخدمات التابعة له مثل معرفة تفاصيل المخالفة بالكامل، ايضا يمكنكم معرفة المخالفات التي لم يتم دفعها، ايضا يمكن الاطلاع على اسعار كل مخالفة، ويمكن لكل شخص ان يتعرف على كافة هذه المعلومات التي تخص المخالفات المرورية من خلال زيارة الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الدخلية نظام ابشر.

طريقة الاعتراض على المخالفة المرورية

يمكن للمواطن والمقيم في المملكة العربية السعودية الاعتراض على المخالفة المرورية بعد مرور ثلاثون يوما عن تسجيل المخالفة المرورية ضد الشخص، ويمكن ان يقوم بالاعتراض عن طريق الدخول على موقع ابشر والقيام باختيار قسم الاعتراض، واسهمت بوابة ابشر في تقديم عديد من الخدمات التي تعمل على توفير الوقت والجهد ومنع الازدحام في المقرات الرسمية للحكومة، وشهدت خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية نجاحا كبيرا، حيث مكنت المواطنين من الدخول والاستعلام عن كل ما يخص المخالفة بسهولة ويسر.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الاقامة

يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن المخالفات المرورية ضده برقم الهوية بسهولة من خلال الدخول على نظام ابشر، وحققت هذه الخدمة نجاحا كبيرا  حيث يمكن الاستعلام بواسطة رقم الهوية الوطنية أو رخصة الاقامة، ويمكنكم اتباع الخطوات التالية التي سنوضحها للتمكن من الاستعلام عن المخالفة المرورية بسهولة:

  • اولا الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.
  • ثانيا النقر على بند الاستعلامات الالكترونية.
  • ثالثا قم بادخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • رابعا قم بادخال الرمز المكون من 4 ارقام في المربع يكون تحت هذه الارقام.
  • خامسا انقر على كلمة عرض وبعدها ستعرض كافة المخالفات المرورية المسجلة ضدك

فئات المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية

  • الفئة الاولى : تم تحديد غرامة مالية تقدر بين خمسمائة ريال سعودي كحد ادنى وقد يصل الى تسعمائة ريال سعودي كحد أعلى ويتم تحديد المبلغ بين هذين الرقمين بناء على نوع المخالفة.
  • الفئة الثانية: تم تحديد غرامة مالية تقدر بين ثلاثمائة ريال سعودي كحد أدنى وقد يصلى الى خمسمائة ريال سعودي كحد أعلى ويتم تحديد المبلغ بين هذي نالرقمين بناء على نوع المخالفة.
  • الفئة الثالثة: تم تحديد غرامة مالية تقدر بين مئة وخمسون ريال سعودي كحد ادنى وقد يصل الى ثلاثمائة ريال سعودي كحد اعلى ويتم تحديد المبلغ بين هذين الرقمين بناء على نوع المخالفة المرورية.
  • الفئة الرابعة: تم تحديد غرامة مالية تقدر بين مئة ريال سعودي كحد أدنى وقد يصل الى مئة وخمسون ريال سعودي كحد أعلى ويتم تحديد المبلغ بين هذين الرقمين بناء على نوع المخالفة المرورية.
  • الفئة الخامسة: تم تحديد غرامة مالية تقدر بين الف ريال سعودي كحد ادنى وقد يصلى الى الفين ريال سعودي كحد اعلى ويتم تحديد المبلغ بناء على نوع المالخفة.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...