من هو نبيل القروي

سُئل أكتوبر 13 في تصنيف معلومة عامة بواسطة سلمى خليل

من هو نبيل القروي، نبيل القروي رجل أعمال وسياسي تداول اسمعه الكثير من الأخبار ومواقع الانترنت لذا فالكثير من الأشخاص يتساءلون حول من يكون نبيل القروي، وما هي أعماله وسيرته ونسبه ومركزه والكثير من التساؤلات حوله، فمن هو نبيل القروي.

من هو نبيل القروي

هو رجل أعمال وسياسي تونسي كان المرشح الفائز بالمركز الثاني في الجولة الأولى في الانتخابات الرئاسية التونسية لعام 2019، وخسر الجولة الثانية من الإنتخابات لصالح قيس سعيّد الذي فاز برئاسة الجمهورية. كما يعد أحد اللاعبين الرئيسيين في المشهد الإعلامي التونسي ومؤسس قناة نسمة. كان له دور سياسي بارز سنة 2014 عبر التوجه الإعلامي الذي كرسه لصالح حزب نداء تونس وفوز مرشحه بالرئاسة.

نبيل القروي له طفلان، ابنة وابن "خليل، كنزة"، ابنه خليل توفي في 21 أغسطس 2016 في حادث سيارة على طريق قمرت، زوجته سلوى سماوي كانت في رحلة عمل إلى جنوب إفريقيا وتعود حتى اليوم التالي، دفن ابنهم في 23 أغسطس 2016 في قرطاج.

وأيضاً بعد حصوله على شهادة الباكلوريا بتونس تابع نبيل القروي دراسته الجامعية بمعهد التجارة بمرسيليا وتخصّص في التجارة وتقنيات البيع بالمؤسسات المتعددة الجنسيات التحق اثرها بالمجموعة العالمية "كنال بلوس" في خطة مدير تجاري لمدّة سنتين.

في سنة 2002 أسّس نبيل القروي صحبة شقيقه غازي القروي المجموعة الدولية للإعلام والإشهار "قروي أند قروي" وافتتحا مكاتب تابعة لهذه الشركة بعدد من عواصم المغرب العربي.

في 16 مارس 2007 ّ اطلق القروي قناة نسمة عبر القمر الاصطناعي وتولى إدارة مجموعة نسمة سنة 2009.

سنة 2013 بعث القروي جمعية "ناس الخير" التي تغيّرت تسميتها إلى جمعية "خليل تونس" سنة 2016 إثر وفاة ابنه خليل القروي وتمثّل نشاطها في مساعدة الفئات المعوزة وبثّ مادة اعلامية يومية متعلقة بهذه الانشطة على قناة نسمة .

وقد تمّ إيقاف القروي يوم 23 أوت 2019 وذلك على خلفيّة قضيّة رفعتها ضدّه منظّمة "أنا يقظ" بتهمة التهرّب الجبائي وتبييض الأموال مما خلف ردود فعل مختلفة لدى السياسيين والحقوقيين بين مؤيدة للقرار واخرى مستنكرة له . 

مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

عالمنا نت

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل أغسطس 22 في تصنيف معلومة عامة بواسطة سلمى خليل
0 إجابة
سُئل يونيو 5، 2018 في تصنيف إسلامية بواسطة r.a.m
0 إجابة
سُئل أغسطس 8 في تصنيف معلومة عامة بواسطة سلمى خليل
0 إجابة
سُئل سبتمبر 8، 2018 في تصنيف معلومة عامة بواسطة line2020
0 إجابة
سُئل يونيو 6، 2018 بواسطة mohammad91
...