الفرق بين الشمام والخربز

سُئل أكتوبر 8 في تصنيف معلومة عامة بواسطة سلمى خليل

الفرق بين الشمام والخربز، الشمّام والخربز نوعانِ من أنواع الفواكه الصيفيّة اللذيذة جداً، وهما متشابهان إلى أقصى حدّ من حيث الشكل، والطعم، والقيمة الغذائيّة، والرائحة، والكثير من الأشخاص لا يستطيعون التفريق بينهما، فما هو الفرق بينهما.

الفرق بين الشمام والخربز

- يتميز الخربز بلونه الأصفر المائل إلى المشمشيّ الفاتح، بينما يكون لون الشمام أبيض مائل للخضرة.

- الخربز: يتميز بلونه الأصفر المائل إلى المشمشي الفاتح، وقشرته خشنة أكثر خشونة من قشرة الشمام، كما أن نسبة السكريات الموجودة في الخربز أقل من نسبة السكريات الموجودة في الشمام، وأحيانا يوجد فيه طعم مرار خفيف جدا. 

- الشمام: لونه أبيض مائل للخضرة، وقشرته ناعمة مخططة طوليا، وهو أكثر احتواء على السكريات من الخربز، وطعمه أكثر حلاوة، ويحتوي على سعرات حرارية أكثر من تلك الموجودة في الخربز.

بالنسبة للقيمة الغذائية//

الشمام والخربز متشابهان بالمواد الغذائية، مع اختلاف طفيف في نسب هذه المواد، حيث يحتوي كل منهما على السكريات، والسعرات الحرارية، والألياف الغذائية، والدهون، والكربوهيدرات، والبروتينات، والماء، والعديد من العناصر المعدنية مثل الحديد والمغنيسيوم، والمنغنيز، والصوديوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والكالسيوم، بالإضافة للفيتامينات ومضادات الأكسدة، مثل فيتامين أ، وفيتامين ب المركب، وفيتامين ج، والبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، ومركب الأدينوسينين.

مرحبًا بك إلى موقع لاين للحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

عالمنا نت

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل أكتوبر 13 في تصنيف معلومة عامة بواسطة سلمى خليل
0 إجابة
0 إجابة
سُئل أكتوبر 9 في تصنيف معلومة عامة بواسطة سلمى خليل
0 إجابة
0 إجابة
...